تحميل كتب ريتشارد دوكنز

    الكاتب: انا حر القسم: »
    تصنيف

    للبحث عن كتاب محدد ادخل في مربع البحث الموجود في اعلى الصفحة اسم الكتاب او اسم المؤلف
    ت اسم الكتاب المؤلف
    1 وهم الإله ريتشارد دوكنز
    2 الجديد في الانتخب الطبيعي ريتشارد دوكنز
    3 الجين الاناني ريتشارد دوكنز
    4 العلم والحقيقة ريتشارد دوكنز



    نبذة عن حياة البروفيسور ريتشارد دوكنز

    كلينتون ريتشارد دوكينز Clinton Richard Dawkins 
    ولد دوكينز في 26 مارس 1941 لعائلة بريطانية في نيروبي , كينيا في فترة حكم الإمبراطورية البريطانية ، حيث كان والده كلينتون جون دوكينز يعمل هناك أثناء الحرب العالمية الثانية . عاد ريتشارد إلى إنكلترا عام 1949 وهو بعمر 8 سنين .
    في وصفه لطفولته دوكينز يقول أنه نشأ "نشأة أنغليكانية عادية" وقد كان مؤمنًا حينها بوجود الله ، إلا أنه عندما أصبح يافعًا اقتنع بأن التطور تقدّم تفسيرًا أفضل للأنظمة المعقّدة للكائنات الحية وأصبح ملحداً .
    التحق دوكينز بجامعة أكسفورد عام 1959 وتخرّج بشهادة البكالوريوس في علم الحيوان عام 1962، وحصل من نفس الجامعة عام 1966 على شهادتي الماجستير والدكتوراه تحت إشراف عالم الإيثولوجيا الحائز على جائزة نوبل في الطب نيكولاس تينبيرغن . في الفترة من 1967 وحتى 1969 عمل دوكينز كمحاضر مساعد في علم الحيوان في جامعة كاليفورنيا في بيركيلي بالولايات المتحدة . عاد دوكينز إلى جامعة أكسفورد عام 1970 حيث عمل كمحاضر في علم الحيوان .

    Richard Dawkins

    إلى جانب أعماله في البيولوجيا التطورية، دوكينز يقدم نفسه على أنه ملحد ، إنساني-علماني ، شكوكي ، وعقلاني علمي ، وهو معروف بآرائه في الإلحاد ونظرية التطور كما أنه من أبرز منتقدي نظرية الخلق ونظرية التصميم الذكي . له الكثير من المقابلات في التلفزيون والراديو .
    لدوكنز الكثير من الكتب والمؤلفات , وفي كتابه "وهم الإله" المنشور عام 2006 أثار أكبر قدر من الجدل , الكتاب يشرح المغالطات المنطقية في المعتقدات الدينية ويستنتج أنه لا يوجد أي خالق غيبي وأن الإيمان هو مجرد وهم , في نفس العام أطلق دوكينز مؤسسته المعروفة بـ"مؤسسة ريتشارد دوكينز للمنطق والعلوم" وهي مؤسسة تسعى لتعزيز القبول بالإلحاد وتدافع عن الأجوبة العلمية للأسئلة حول الوجود , أطلق دوكينز عام 2007 الحملة العلنية لتشجيع الملحدين (اللاربوبيين) على الظهور والإعلان عن اعتقاداتهم . بالإضافة إلى ترويجه لمؤسسته عبر موقعها الإلكتروني ويوتيوب ، قام دوكينز أيضًا بإنتاج المزيد من الأفلام الوثائقية .



    3 Responses so far.

    1. Unknown يقول :

      بروفيسوووور قال.. إي طول بالك يا زلمة.. هو عالم حيواني (كما يعرف بنفسه).. وبذلك يكون أقرب للحماروسور

    2. ابحث عن كتاب " حكاية الاسلاف " لريتشارد دوكنز

    ضع تعليق